أخر الاخبار

أفضل مشغلات الفيديو لنظام Android

 

 أفضل مشغلات الفيديو لنظام الاندرويد

في اختيارنا ، نجمع بعضًا من أفضل مشغلات الفيديو الموجودة أيضًا على جهاز الكمبيوتر ، مثل VLC أو Kodi. البعض الآخر ، مثل MX Player ، مخصص للأجهزة المحمولة فقط ، على الرغم من أن هذا ليس عيبًا ، حيث تمكنوا من مواجهة تطبيقات المذكورين أعلاه بطريقة أكثر من لائقة ، وفي بعض الحالات قاموا بتحسينهم.

الآن ، سنرى بالتفصيل خصائص كل من تطبيقات  المختارين ، والرابط حتى تتمكن من تنزيلهم مباشرة من Google Play مجانًا.


أفضل مشغلات الفيديو لنظام Android
 أفضل مشغلات الفيديو لنظام Android

1-  تطبيق مشغل  فيديو وصوتMX Player

نبدأ بواحد من أكثر المشغلات انتشارًا في العالم اختيارنا ليس أكثر ولا أقل من مشغل الفيديو الأكثر تنزيلًا في تاريخ Google Play ، مع أكثر من مائة مليون عملية تثبيت. تتمثل النقطة القوية الرئيسية لبرنامج MX Player ، كما رأينا في مراجعته المتعمقة ، في استخدام الأجهزة وفك التشفير متعدد النواة ، وتحسين الأداء بنسبة 70٪ مقارنة باللاعبين الآخرين المتنافسين مثل VLC نفسه ، والذي قمنا بمقارنته به بالفعل لمعرفة أفضل مشغل فيديو Android .

شاهد التلفزيون على Android مجانًا

يعد MX Player أكبر منافس لـ VLC اليوم

بالإضافة إلى ذلك ، فإن التحكم بالإيماءات أثناء التشغيل مريح للغاية وبديهي. كما أن لديها وضع الرقابة الأبوية ، لمنع استخدام التطبيقات الأخرى في حالة ترك الجهاز لطفل.


تنزيل من جوجل بلاي | MX Player


2- تطبيق مشغل  فيديو وصوت VLC

ثاني اختيارنا من أكثر المشغلات انتشارًا في العالم ، والذي اشتهر بشكل أساسي بفضل إصدار سطح المكتب الخاص به لنظام التشغيل Windows والذي يعتبر أحد أفضل البدائل لـ Windows Media Player. بفضل هذا ، سنكون قادرين على العثور على مشغل يأتي مع جميع برامج الترميز وعدد كبير من التنسيقات المدعومة ، مما يضمن عدم حدوث مشاكل في أي وقت عند تشغيل أي نوع من الفيديو.

VLC هو مشغل فيديو كامل ومجاني لنظام Android

كما أنه يدعم الترجمة وخيارات التحكم المتقدمة في الصوت ، بالإضافة إلى التوافق مع Google Chromecast . يتيح لنا نظام التنقل الخاص به استكشاف مجلدات الذاكرة للعثور بسهولة على الملفات التي نحتاجها لتشغيلها. نظرًا لفلسفته مفتوحة المصدر ، فهو تطبيق مجاني تمامًا يمكن لأي شخص تنزيله من خلال Google Play.


تنزيل جوجل بلاي | VLC


3-  تطبيق مشغل  فيديو وصوت MPV

ربما يكون البديل الأكثر إثارة للاهتمام لـ VLC لأولئك الذين يبحثون عن مشغل مفتوح المصدر . Mpv هو مشغل متعدد المنصات بتصميم مبسط ، والذي يدمج دعم برنامج ترميز AV1 والغالبية العظمى من تنسيقات الفيديو المتاحة اليوم.

mpv لنظام Android هو مشغل مجاني ومفتوح المصدر

التطبيق متعدد المنصات بالكامل ، لذا يمكن استخدامه على كل من Windows و Mac . يتضمن تطبيق Android الخاص به ، من بين أشياء أخرى ، التحكم من خلال الإيماءات ودعم الترجمات القابلة للتخصيص وتشغيل المحتوى عبر الإنترنت.


تنزيل من جوجل بلاي | MPV


4- تطبيق مشغل  فيديو وصوت  بلكس Plex


على الرغم من شهرته بنظام إدارة وتنظيم محتوى الوسائط المتعددة الرائع ، فإن Plex هو تطبيق يسمح لك أيضًا بالوصول إلى كتالوج الأفلام ومقاطع الفيديو وتشغيله مباشرة من هاتفك المحمول. للقيام بذلك ، نعم ، من الضروري الاشتراك في الإصدار المتميز ، وإلا فإنه يُسمح فقط ببث المحتوى إلى أجهزة أخرى ، مثل جهاز تلفزيون مع Google Chromecast .

باستخدام Plex ، يمكنك إدارة مجموعة مقاطع الفيديو بالكامل من هاتفك المحمول

بالإضافة إلى دعم عدد كبير من تنسيقات الفيديو ، يدعم Plex الترجمات بتنسيق SRT أو PGS أو SSA أو ASS .


تنزيل من جوجل بلاي | بلكس


5- تطبيق مشغل  فيديو وصوت  نوفا Nova

يمكن لعشاق البرامج مفتوحة المصدر أيضًا اختيار Nova ، أحدث تطبيق في مجموعتنا المختارة من أفضل مشغلات الفيديو لنظام Android ، والذي يتميز ببساطته في الاستخدام ، دون إهمال تعدد استخداماته ، لأنه يتيح لك تشغيل المحتوى عمليًا من أي مصدر - وسائط التخزين الخارجية ، وذاكرة SD ، وعناوين الشبكة ، وما إلى ذلك - بالإضافة إلى نظام تنظيم ذكي سيُظهر لنا معلومات حول تلك الأفلام والمسلسلات التي سنقوم بتشغيلها.


مشغل فيديو نوفا مثل VLC و mpv ، Nova هو مشغل آخر مفتوح المصدر.

يعتمد التطبيق على Archos Video Player ، أحد أشهر اللاعبين ، لكن مطوره قرر إضافة ميزات إضافية لا تظهر في الأداة الأصلية ، وبالتالي إنشاء واحد من أكثر مشغلات الفيديو اكتمالاً لنظام Android . وأفضل ما في الأمر أنه مجاني تمامًا.


تنزيل من جوجل بلاي | Nova


6- تطبيق مشغل  فيديو وصوت كودي Kodi

واحدة من أفضل تطبيقات الموجودة على Android لتنظيم مجموعة أفلامنا بالكامل .

Kodi عبارة عن مجموعة وسائط متعددة كاملة مشغلات الفيديو لنظام Android

لا يقتصر الأمر على تشغيل مقاطع الفيديو فحسب ، بل يتيح لنا مركز الوسائط المتعددة هذا أيضًا عرض الصور وتشغيل البودكاست والموسيقى . تم تصميم واجهته الرسومية للاستخدام على الأجهزة اللوحية والأجهزة مثل Chromecast ، مما يجعل التنقل سهلاً. تم تحسين نظامك للاستخدام في الصالون وجهاز التحكم عن بعد كجهاز إدخال.

تنزيل من جوجل بلاي | Kodi


في هذا مقالة تم شرح  أفضل مشغلات الفيديو لنظام Android على الرغم من وجود العديد من الخيارات المتاحة على Google Play ، والاختلاف من حيث الوظائف والأداء أصبح أصغر وأصغر بين مشغلات الفيديو المختلفة المتاحة على Android ، في منتصف عام 2022 ، لا يزال MX Player - VLC ، بالنسبة لنا ، الخيار الأكثر جاذبية من بين كل ما هو موجود في فئته.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -