أخر الاخبار

كيف تأمين حسابي المعرض للخطر في تويتر

 كيف تأمين حسابي المعرض للخطر في تويتر

إذا كان حسابك معرضًا للخطر ولكنك لا تزال قادرًا على تسجيل الدخول، فستساعدك هذه الصفحة على تأمين حسابك وإيقاف السلوكيات غير المرغوب فيها. وإذا لم تستطع تسجيل الدخول إلى حسابك، يُرجى الاطلاع على هذه المقالة للمساعدة في تأمين الحساب المحتمل اختراقه.

 

كيف تأمين حسابي المعرض للخطر في تويتر
كيف تأمين حسابي المعرض للخطر في تويتر


هل تم تعريض حسابي للخطر؟


هل حدث معك أي من الأمور التالية؟

  • ملاحظة نشر تغريدات غير متوقعة عبر حسابك
  • مشاهدة رسائل خاصّة مرسلة من حسابك لم تقُم أنت بإرسالها
  • ملاحظة سلوكيات أخرى للحساب لم تفعلها أو توافق عليها (مثل المتابعة، أو إلغاء المتابعة، أو الحظر)
  • تلقّي تنبيه منا يفيد بأنه ربما حسابك معرض للخطر
  • تلقّي تنبيه منا يفيد بتغيير معلومات حسابك، في حين أنّك لم تفعل ذلك
  • ملاحظة أنّ كلمة المرور لم تعُد تعمل، وتتم مطالبتك بإعادة تعيينها

 

إذا أجبت بنعم على أيٍّ من الأسئلة أعلاه، فالرجاء اتباع الخطوات التالية:


1. تغيير كلمة المرور

يرجى تغيير كلمة المرور على الفور من علامة التبويب كلمة المرور في "الإعدادات". إذا تم تسجيل خروجك، فانتقل إلى "تسجيل الدخول" وانقر على نسيت كلمة المرور لإعادة تعيين كلمة مرورك. يرجى تحديد كلمة مرور قوية لم تستخدمها من قبل. إذا تعذر عليك تسجيل الدخول، فمن المحتمل أنه تم اختراق حسابك.

ملاحظة مهمة:

لا يؤدي تغيير كلمة مرور حساب معين إلى تسجيل خروج الحساب تلقائيًا من تطبيقي تويتر لنظام iOS أو لنظام Android. ولتسجيل خروج الحساب من هذه التطبيقات، سجّل الدخول عبر الإنترنت وانتقل إلى التطبيقات في الإعدادات لديك. من هنا يمكنك إبطال الدخول للتطبيق، وفي المرة التالية التي يتم فيها تشغيل التطبيق، ستتم مطالبتك بإدخال كلمة المرور الجديدة.

إذا كنت تتسلّم رسائل لإعادة تعيين كلمة المرور كثيرًا في حين أنك لم تطلبها بنفسك، يُمكنك طلب إلزام إدخال عنوان بريدك الإلكترونيّ و/أو رقم هاتفك للبدء في إعادة تعيين كلمة المرور. يمكنك العثور على الإرشادات والمعلومات الخاصة بإعادة تعيين كلمة مرورك.

2. التأكد من أمان عنوان البريد الإلكترونيّ

تأكد من أمان عنوان بريدك الإلكترونيّ المرفق بحسابك ومن أنك الشخص الوحيد الذي يمكنه الدخول إليه. يمكنك تغيير عنوان بريدك الإلكترونيّ من تطبيق تويتر (لنظام iOS أو Android) أو عبر تسجيل الدخول إلى twitter.com والانتقال إلى علامة تبويب إعدادات الحساب. انتقل إلى هذه المقالة للاطلاع على إرشادات حول تحديث عنوان بريدك الإلكتروني، واطلع على هذه المقالة للحصول على المزيد من إرشادات الأمان لحساب البريد الإلكتروني.

3. إبطال الاتصالات بالتطبيقات الخارجيّة

عند تسجيل الدخول، انتقل إلى التطبيقات في الإعدادات لديك. قم بإلغاء صلاحية الدخول لأي تطبيق خارجيّ لا تعرفه.

ملاحظة مهمة:

ملاحظة: إذا كنت تستخدم ميزة الفِرَق في TweetDeck، فنوصيك بشدّة بالتحقق من قائمة الأعضاء لإزالة أي مستخدمين لا تعرفهم. يمكنك معرفة المزيد عن ميزة الفرق.

4. تحديث كلمة المرور في التطبيقات الخارجيّة الموثوقة

إذا كان تطبيق خارجيّ موثوق يستخدم كلمة مرورك على تويتر، فتأكد من تحديث كلمة المرور في هذا التطبيق. وإلا، فمن المحتمل حظرك بصورة مؤقتة عن حسابك بسبب إخفاق محاولات تسجيل الدخول.

يجب أن يكون حسابك آمنًا، كما يجب عدم صدور سلوكيات غير متوقعة من الحساب. إذا كنت لا تزال تواجه مشاكل، يُرجى ملء طلب دعم للحصول على المساعدة.
 

احمِ حسابك باتخاذ احتياطات بسيطة


إذا تم اختراق معلومات حسابك، فاتخذ هذه الاحتياطات الإضافية:

  • احذف أي تغريدات غير مرغوب فيها تم نشرها أثناء اختراق حسابك.
  • افحص أجهزة الكمبيوتر بحثًا عن الفيروسات والبرامج الضارة، وخاصة إذا استمر صدور سلوكيات الحساب غير المصرح بها بعد تغيير كلمة المرور.
  • ثبّت تصحيحات الأمان لنظام التشغيل والتطبيقات.
  • استخدم كلمة مرور قوية وجديدة دائمًا، على ألا تكون مستخدمة في أي مكان آخر، ويصعب على الآخرين تخمينها.
  • فكّر في استخدام المصادقة بعاملين. بدلاً من الاعتماد على كلمة المرور فقط، يوفر توثيق تسجيل الدخول عملية فحص أخرى للتأكد من أنك الشخص الوحيد الذي يمكنه الدخول إلى حسابك على تويتر.
  • يُرجى الانتقال إلى صفحة إرشادات أمان الحساب لمزيد من المعلومات حول تجنب الاختراق والاحتيال.
     

كيف يتم تعريض الحسابات للخطر؟ (هل قام شخص ما باختراق حسابي؟)


قد تكون الحسابات معرضة للخطر في حالة استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور مع تطبيق خارجيّ ضار أو مع موقع ضار على الويب، أو إذا كان حساب تويتر عرضة للخطر بسبب كلمة مرور ضعيفة، أو إذا كانت الفيروسات أو البرامج الضارة على جهاز الكمبيوتر تقوم بجمع كلمات المرور، أو إذا كنت موجودًا على شبكة معرضة للخطر.

لا يعني وجود تحديثات غير متوقعة دائمًا أن حسابك قد تم اختراقه. فقد يحدث خلل في تطبيق خارجيّ في بعض الأحيان مما يسبب سلوكًا غير متوقع. إذا كنت ترى سلوكًا غريبًا، فسيؤدي تغيير كلمة المرور أو إبطال الاتصالات أو كليهما معًا إلى إيقافه، لأن التطبيق لن يعُد بإمكانه الدخول إلى حسابك.

من الأفضل اتخاذ إجراء في أقرب وقت ممكن في حالة ظهور تحديثات في حسابك لم تنشرها أو توافق عليها. ويُمكنك الحصول على مزيد من المعلومات من صفحة إرشادات أمان الحساب.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -